languageFrançais

الزايدي: إحياء التراث مسؤولية كبيرة.. وأنا في عزوف عن الظهور الإعلامي

حلّ الفنان التونسي سفيان الزايدي ضيفا على برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، لتقديم جديده ''بحذا حبيبتي'' و''خمسة سنين''.

وتحدّث الزايدي عن أغنية ''بحذا حبيبتي'' التي يرى أنّها كانت في حاجة إلى إعادة إحياء عبر إضافة موسيقية تطلّبت الكثير من الوقت ودراسة مطوّلة.

وقال: ''الجو المغربي في عالم الموسيقى ناجح جدا اليوم وزاد الأغنية جمالا، إضافة إلى تصويرها على شكل فيديو كليب''.

ويرى ضيفنا أنّه باعتباره مختصا في اللون التونسي القديم والكلاسيكي، وفق تقديره، فهو يتحمّل مسؤوليّة كبيرة تتمثل في إحياء التراث، قائلا: ''أعيد إحياء التراث بروح وطابع جديد.. وأغنية ''بحذا حبيبتي'' ليست حكرا على زياد غرسة كما يدعي البعض، إضافة لأنني لم أؤديها بالطريقة ذاتها ''.

وفي السياق ذاته، عبّر الزايدي عن رفضه تأدية أغنية في شكل ''دويو'' مع الفنانة التونسية نجلاء أو الظهور في أغنية مع مغني راب تتضمّن كلاما بذيئا، كما عبّر عن رفضه إحياء حفلات لسياسيين، في المقابل، صرّح قائلا: ''لست ضدّ الرشق في الحفلات.. لكن ليس بطريقة التقليدية التي نراها''.

وكشف أنّه في عزوف تام عن الظهور في وسائل الإعلام، قائلا: ''اعتذرت أكثر من مرة وسأواصل في الاعتذار عن الحضور في بلاتوهات تلفزية أو إذاعية لا تقدّم لي أي إضافة وغايتها الوحيدة ''البوز''... إضافة إلى أنّ أغلب البرامج تعتمد طريقة ''البلاي باك''  في حين أنني أبدع في المباشر وأمام فرقة موسيقية''.